recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عملية تكبير الثدي تكبير الصدر

جراحات تكبير الثدى :

تجرى عمليات تكبير الثدي في
1-النساء اللواتي يعانين من صغر في حجم الثديين.
2-لتعويض حجم الأنسجة التي تفقد من الثديين بعد الحمل والولادة.
3-لمعالجة عدم تساوي الثديين في الحجم.
4-لتعويض الثدي بعد استئصاله جراحيا لأي سبب من الأسباب.

أولاً عملية تجميل للثدي المترهل :

•فى حالة ترهل الثدي تكون الحلمة ساقطة الى أسفله وليس فى منتصفة
•فتكون العملية
- ننقل الحلمة من مكانها الساقط إلى وسط الصدر
- إزالة الزيادة الموجودة بالجلد
- شد وتشكيل الجلد حول الثدي ليعطية الشكل الكروى المرتفع

ثانيا عملية تكبير الثديين:

•هي من العمليات السهلة و السريعة و التي يكثر اجراؤها ,إذ من المعروف أن كل ما يقال عن اعـطاء حـقن عضلـية أو حــبوب هرمونية أو مسّاجات بأنواعها لا يؤدي إلى نتيجة مقبولة و إن الحل الوحيد لتكبير الثدي هو وضع البروتيز ضمن الثدي لإعـطائه الشـكل الملائم الجميل الذي يرضي المرأة و الرجل .
• وقد تتضح أهمية زيادة حجم الثدي إذا عرفنا أن المرأة تعاني نفسياً من صغر حجمه؛ فالثدي الصغير يعني في أذهان البعض أنوثة أقل وثقة بالنفس أقل أيضاً.
• ولكن أضيفي إلى معلوماتك أنه في إحدى الدراسات الحديثة لجامعة الجنوب بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تأكد أن المرأة ذات الثدي الكبير أقل استجابة جنسية عن المرأة ذات الثدي الصغير، ويعلل البحث هذه الظاهرة بأن كمية الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب من الثدي الكبير أقل من الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب بالثدي الصغير.


1- وصف العملية :


يتم إجراء العملية بغرس مادة تعويضية خلف الأنسجة الطبيعية للثدي أو خلف العضلة الواقعة تحت الثدي تماما ، بعمل شق جراحي صغير يتناسب وحجم المادة المغروسة وهناك أكثر من خيار لمكان الشق الجراحي .. إما تحت الحلمة أو تحت الثدي مباشرة أو في الإبط أو من خلال فتحة صغيرة في السرة باستعمال المنظار.



ويقوم الجراح بعد ذلك بعمل تجويف مناسب خلف الثدي وغرس مادة السيليكون داخل هذا التجويف أو في بعض العمليات لا يتم إزالة أي أنسجة من الثدي وتغرس مادة السيليكون خلف حلمة الثدي مباشرة ، بعد ذلك يقوم الجراح بخياطة الشق الجراحي بشريط لا صق وترتدي السيدة بعد ذلك حمالة جراحية خاصة للصدر لمد أسبوعين ليلا ونهارا ولا تخلعها أبدا إلا عند الاستحمام ، كما أنه يفضل عدم إزالة الشريط اللاصق إلا بعد شهر كامل من إجراء العملية لتفادي حدوث ندبة كبيرة محل الشق الجراحي.
فإنه في هذه الحالة يتم وضع مادة السليكون تحت جلد الثدي مباشرة لتكبيره، ولعله يتبادر إلى الاذهان سؤال وهو: لماذا مادة السليكون بالتحديد؟
والجواب: لأنها تتميز عن غيرها من المواد بأنها مادة خام (inert)، كذلك تتميز بالمرونة (elasticity)، قابلة للنفخ (inflatable)، والأهم من هذا كله أنه ثبت أن مادة السليكون هي الأفضل في تقبل الجسم لها بسهولة. وهذه المادة تعمل على شكل بالونة تملأ هذه البالونة إما بمحلول الملح أو بمادة السليكون نفسها (gel silicon)، ومن هنا تبدأ سلبيات هذه الجراحة؛ حيث إن مادة السليكون تتسرب داخل الجسم بعد العملية من خلال جدار هذه البالونة محدثة بعض الأعراض الغريبة بالجسم مثل حدوث حساسية بالجسم (Autoimmune disease)، وهو ما يضطر الطبيب إلى إزالة هذا الثدي الاصطناعي لتجنب هذا الضرر؛ لذا كان يفضل الكثيرون استخدام محلول الملح لملء هذه البالونة بدلا من مادة السليكون.
ولكن مع تطور هذه الجراحة ونظراً لأن مادة السليكون تعطي الشكل والملمس الأقرب للثدي الطبيعي، فقد تم استخدام بالونة مكونة من أكثر من طبقة (3 laminar) لتحد تسرب مادة السليكون الداخلية إلى الجسم بشكل كبير
2- مدة العملية :
تحتاج العملية الخاصة بتكبير حجم الثديين إلى حوالي ساعة أو ساعتين
الذي يجب عمله بعد هذه الجراحة؟
- يجب ارتداء حمالات الثدي الطبية (المطاط) لمدة شهر بعد العملية.
- تزال الغرز بعد أسبوع.
- يدلك الثدي بعد العملية يوميا ولعدة أسابيع حتى يقلل من احتمالات تكون ندبات داخلية قد تسبب التقليل من ليونة الثدي.
- وبالنسبة للآلام المرافقة لهذه العملية فيتم التخلص منها بالمسكنات.
أما عن المضاعفات التي تحدث بعد الجراحة فيمكن تلخيصها في الآتي:
- تكون ندبات داخلية بالثدي، ويمكن التغلب عليه بالتدليك كما ذكرنا.
وتحدث آلام متوقعة في مكان العملية في الأسبوع الأول ويمكن السيطرة عليها بتناول المسكنات البسيطة وتكون الندبة في البداية قاسية وزهرية اللون لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع ثم تصبح لينة خلال عدة أشهر، وغالبا ما تتضاءل الندبة مكان الشق الجراحي خلال عدة أشهر إلا أنها لن تختفي تماما.

الآثار الجانبية و المضاعفات التي قد تحدث:-

1- تجمع دموي تحت الجلد يختفي تلقائيا وربما تحتاجين الى عملية بسيطة لتصريف هذا التجمع عندما يكون كبير الحجم ومصحوب بانتفاخ وآلام مستمرة .
2-حدوث ثقب بكيس السيليكون وتسرب السوائل, الأمر الذي يؤدي الى تضاءل حجم كيس السيليكون خلال ساعات ويمتص الجسم السوائل المتسربة, والتي هي عبارة عن محلول ملح كلورايد الصوديوم ولاتسبب أية مضاعفات.
3-تنميل أو ضعف في الإحساس في الحلمتين لدى بعض السيدات،ولكنه نادرا ما يستمر لاكثر من بضعة أشهر.
4-انكماش حول كيس السيليكون ويؤدي إلى تشوه في شكل الثدي حيث يتصلب وتضعف حركته و يحتاج إلي عملية إضافية لاصلاحه.


نصائح بعد العملية:-

1-ينصح بالراحة لمدة أسبوعان من تاريخ العملية.
2-ينصح بتجنب الأعمال التي تتطلب الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة لمدة ثلاثة إلي أربعة أسابيع .
3-يجب استعمال مشد جراحي للصدر أو لباس ضاغط حول الصدر بعد إجراء العملية.
4-في الأسبوع الأول يجب إبقاء المرفقين ملتصقين بالجسم ثم يمكن رفعهما إلى مستوى الكتفين بعد الأسبوع الثاني، وفي الأسبوع الثالث يمكن رفع المرفقين إلى ما فوق مستوى الرأس
صور توضح قبل وبعد العمليه

أثداء صناعية.. طبيب اميركي يحمل بيديه ثديين صناعيين من سائل الماء المملح (الى اليسار) وجل السليكون (الى اليمين) في مركز هيلز للجراحة التجميلية والليزر في روتشيستر هيلز بولاية ميشغن الاميركية (كي آر تي)

عن الكاتب

حياة



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مودة اون لاين

2017