recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حكة المهبل عند المرأة وأسبابها وعلاجها

حكة المهبل عند المرأة أسبابها وعلاجها حكة المهبل الخارجية علاج حكة المهبل للمتزوجات علاج حكة المهبل للبنات حكة في المهبل بدون افرازات علاج حكة المهبل في المنزل علاج حكة المهبل بالاعشاب كريم لتخفيف حكة المهبل علاج حكة المهبل بالعسل حكة المهبل عند المرأة وأسبابها وعلاجها
حكة المهبل مزعجة جداً للنساء وتسبب الإحراج في أحيان كثيرة، وقد تكون عرض لسبب خطير
لذا مهم لكِ التعرف على أسباب حكة المهبل وعلاجها بالأدوية والطرق الطبيعية.
أسباب حكة المهبل
حكة المهبل والمعروفة بـ “Vaginal Itching” تحدث لعدة أسباب بعضها غير معروف تحديداً، ولكن قد تحدث الإصابة بسبب انتقال العدوى التناسلية ، وقد يرجع الأطباء نتيجة الإصابة بالسرطان، ولكن أغلب الأسباب تحدث :
الحساسية
عاني بعض النساء من حساسية الجلد ، وتكون عبارة عن حكة وطفح جلدي، وتحدث الحساسية بسبب المهيجات من المواد الكيميائية، وبسبب الصابون العادي المهيج للبشرة، وفقاعات الحمام، وموانع الحمل والمراهم الموضعية ، وتزداد حدة هذه الحالة بسبب الإصابة بـ سلس البول أو مرض السكري فقد يسبب الحكة والتهيج.
أمراض جلدية
الأمراض التي تسبب الجفاف في الجلد وعدم رطوبته تسبب حكة الجلد، مثل الإكزيما، وتقرح الجلد أو النزيف في بعض الأحيان، وقد تنتشر هذه الأعراض في أنسجة المهبل.
عدوى الخميرة
تنمو البكتيريا في المهبل ولكنها البكتيريا النافعة غير الضارة والتي تحافظ على التوازن البكتيري في المهبل، ومع تناول بعض المضادات الحيوية أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية يحدث لدى النساء الإصابة بـ عدوى الخميرة أو داء المبيضات والتي تقضي على الخميرة النافعة في المهبل، ويصاحبها حكة المهبل والإحساس بحرقة عند التبول إلى جانب الإفرازات التي تكون على هيئة كتل.
التهاب المهبل
التهاب المهبل هو السبب الأكثر شيوعاً وانتشاراً بين النساء لحدوث حكة المهبل، ويصاحبها تهيج واحمرار الجلد، وإفراز رائحة كريهة غير مرغوب بها، بسبب عدم التوازن البكتيري الطبيعي في منطقة المهبل.
داء المشعرات
 Trichomoniasis هو عدوى تنتقل بسبب الطفيليات، عن طريق الاتصال الجنسي، وهذا المرض يصاحبه إفرازات مهبلية لونها أصفر وأخضر ، كما تعاني النساء من الألم أثناء التبول.
 سن اليأس
 قد تكون الحكة بسبب اقتراب سن اليأس، فالنساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث بعد سن الأربعين يشعرن بحكة المهبل بسبب انخفاض مستوى هرمون الأستروجين وهذا يؤدي إلى جفاف المهبل وتهيجه.
الاضطرابات النفسية

التوتر الجسدي يسبب الحكة والتهيج ، فالتوتر والقلق وكل هذه الاضطرابات النفسية تسبب في زيادة إفراز هرمون الأدرينالين ، مما يجعل جهاز المناعة في أضعف حالاته ويؤدي هذا إلى زيادة فرص الإصابة بالعدوى وبـ الأمراض التناسلية.

عن الكاتب

حياة



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في البريد السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مودة اون لاين

2017