2008/06/29

علاج سرعة القذف

علاج سرعة القذف
إن القذف هو ذروة الرعشة عند الرجال ، وذلك عندما يتم خروج السائل المنوي .لقد ظل معالجو الحالات الجنسية يتجادلاون لسنوات طويلة حول التعريف الدقيق لمصطلح القذف المبكر أو سرعة القذف ، وخلال الخمسينيات من القرن العشرين قيل أن القذف المبكر هو الحالة التي يتم عندها القذف خلال فترة تقل عن زمن محدد ( حوالي دقيقتين ) أو عدد معين من الإيلاجات ( دخول القضيب وخروجه ضمن المهبل ) ( حوالي 100 مرة ).يعتبر ذلك مجرد هراء ، وهو يعود إلى الجهل وعدم معرفة الفترة التي يستغرقها معظم الرجال للوصول إلى مرحلة الذروة . وقد تفاجأ هؤلاء الخبراء عندما سجل الطبيب Alfred Kinsey أن 75% من الرجال يقذفون خلال دقيقتين من دخول القضيب ضمن المهبل ، وهناك نتائج مشابهة أظهرها إستطلاع قامت به جامعة Shere Hite's شمل 11239 رجلآ ، فقد تبين أن القذف يحصل في دقيقة واحدة من الايلاج عند 20% من الرجال و 62% خلال 5 دقائق ، كما أظهر الاستطلاع وجود تباين كبير بين الرجال : فعلى سبيل المثال ، 7% من الرجال قالوا إن القذف لا يحدث عندهم قبل 15 دقيقة من الايلاج .إن أفضل تعريف لسرعة القذف هو الوصول الى الذروه أبكر مما ترغب فيه ، أو مما ترغب فيه شريكتك . وبالتالي ليس من الضروري – وفق هذا التعريف البديهي – أن نعتبر القذف المباشر بعد الايلاج مشكلة ، وخصوصآ إذا تمكن الرجل مع شريكته من الاستمتاع لوقت طويل قبل الرعشة . لكن العديد من الرجال وشريكاتهم يرغبون بأن تطول ممارستهم عما هي عليه .وقد أشار الإستطلاع السابق إلى أن 70% من الرجال أجابوا بنعم على السؤال التالي : هل تصل للذروة بسرعة بعد الايلاج ؟ وبعبارة أخرى ، هل أنت غير قادر على الاستمرار بالجماع بالقدر الذي ترغب فيه ؟
ما سبب مشكلة سرعة القذف ؟إن سرعة القذف هي عادة قد تبدأ عند بعض الشباب اليافعين ( إذا كانوا يمارسون الاستمناء أو العادة السرعة أو الجنس بأقصى سرعة ممكنة خشية إكتشاف أمرهم ) .القذف قبل الاوان غالبآ ما تكون نتيجة مشاكل نفسية أو عاطفيى مثل القلق أو التهيج الزائد أو الاجهاد العقلي أو العاطفي ، وتكرار حدوثه يمكن أن يشجع على حدوث الاحباط ومشاعر عدم الامان والغضب ونشوب المعارك بين الزوجين .بعض الدراسات تقول أن هناك اختلاف في مستويات الهرمونات وحساسية الاعضاء التناسلية بين الاشخاص الذين يعانون من مشلكة القذف السريع مقارنة مع الاشخاص الذين لا يشكون من هذه المشكلة
علاج سرعة القذف ( الامور البديهية للتحكم بالقذف المبكر )- ممارسة الجنس مع الزوجة من دون فترة إنقطاع طويلة ، لأنك معرض لسرعة القذف بشكل أكبر عند ممارستك الجنس بعد انقطاع طويل- استعمال الواقي الذكري لانه يخفض من الاحساس- ممارسة الجنس بالوضعية التي تكون فيها المرأة في الاعلى ، لان الرجال في هذه الوضعية يكونون أقل إثارة من الوضعية التي يكون فيها الرجل في الاعلى ، ، حيث تنزل نفسها خلفيآ وللأسفل على القضيب المنتصب ، وتقوم بحركات جماع لطيفة . وعندما تشعر بقدوم القذف أشر لشريكتك لتعلمها بذلك . عندئذ عليها أن تبقى ثابتة تمامآ أو أن تنهض وتحرر نفسها .- تعلم التحكم بالعضلات الشرجية . قم بحركة تقلص لردفيك حول الشرج كما لو أنك تحاول منع التغوّط . إبدأ بممارسة ذلك بمعدل 10 مرات متتالية ثم زده ليصل إلى 50 مرة . قم بذلك مرتين في اليوم . يجد بعض الرجال أن تقليص عضلاتهم عند الشعور بقدوم القذف أو إرخائها يساعد على إطالة مدة زمن المضاجعة- عندما تشرع بإدخال القضيب في مهبل شريكتك ، حاول القيام بدفعات قصيرة أو حركة دائرية ، فهذا يمكّنك من تأخير القذف- طريقة الضغط : إذا شعرت أنك قد اقتربت من ذروة التهيج الجنسي أثناء مداعبتك لزوجتك فعليك أنت أو هي باستعمال اصبع الابهام مع اصبعين آخرين في الضغط على المنطقة الواقعة أسفل حشفة القضيب مباشرة لمدة عشرين ثانية ، فهذا يثبط القذف ويقلل الانتصاب قليلآ ، وبعد حوالي نصف دقيقة ، عليك باستعادة المداعية الجنسية لاستعادة الإنتصاب . كرر طريقة الضغط حينما تشعر بأن القذف على وشك الحدوث واستخدمها كثيرآ كلما لزم الأمر إلى أن تتمكن من إتمام الإدخال دون أن يسبقه القذف . مع تكرار الممارسة سوف يتعلم جسمك أن يؤخر القذف دون اللجوء إلى طريقة الضغط .- الاستمناء قبل ساعة أو ساعتين من حدوث اللقاء الجنسي
الادويةمضادات الاكتئاب كلها تؤخر القذف كواحد من تأثيراتها الجانبية ، وبعض الاطباء يصفونها لهذا الغرض
كريم تخدير موضعييحتوي على lidocaine و prilocaine توضع قبل الشروع بالمضاجعة بفترة قصيرة إلى أن تشعر بالتخدير ثم تزال قبل الجماع حتى لا يؤثر على مهبل الشريكة وبالتالي تفقد الاحساس بمنطقة الاعضاء التناسلية

موضوعات ذات صلة
**********************
***********************
***********************
***********************
************************
************************
************************
************************

هناك 12 تعليقًا:

غير معرف يقول...

انا عندى سرعة قزف وقزف لا ارادى ولا استمتع بالعادة السرية لما اكون لوحدى مطمئنا واستمتع بها لما اكون متوترا

غير معرف يقول...

اه يا اني ندمت على العاده السريه التي تمنيت ان اضرارها بس تكون سرعه القذف اه يا ليتني ماعرفتها يوم بسبب الي جؤالي منها اه بس اه
باقي شاب يافع واقدر اعدلك اضرار ما ورد لها اي طاري حتا من الاطباء
ماذا بيدي غير اني اسأل الله العلى القدري ان يصلح الكل وان يعينني عليها ويثبتني في صلاتى
قولو امين :(

غير معرف يقول...

هل بعد ترك العادة السريةبي اكثر من سنه بيرج كل شي كما كان في السابق وهل يبقى لها اثار

sasuke61 يقول...

هل بعد ترك العادة السريةبي اكثر من سنه بيرج كل شي كما كان في السابق وهل يبقى لها اثار

birds and cats يقول...

علاج سرعة القذف؟

الأدوية:

يبدأ علاج سرعة القذف دوائياً و ذلك بإزالة أسبابه مثل الإلتهابات و غيرها مع التداوي بمواد تزيد من نسبة السيروتونين في المخ. و السيروتونين مادة تقلل الاستثارة الجنسية، مما ينتج عنه تأخير القذف. كما يمكن استخدام المراهم و البخاخات المخدرة على رأس العضو لتقليل حساسيتها.

۱-العلاج من الالتهابات:

الالتهابات المقصودة هي التهابات البروستات، الي تؤدي إلي تهيج العصب المسئول عن القذف، و الذي يمر بمحازاة البروستات.

يتم التشخيص عن طريق تحليل إفرازات البروستات في معمل متخصص لدراسة عدد الخلايا الصديدية في الإفراز. إذا زاد عددها عن ۱٥ خلية في كل منظور ميكروسكوبي، يتأكد التشخيص. للتأكد من فاعلية العلاج، يمكن إجراء مزرعة البروستات، حيث يتم تنمية الميكروبات الموجودة في

الإفراز (مزرعه)، ثم اختبار مضادات حيوية مختلفة لاختيار أشدها وطئة علي الميكروب. و ذلك لأن الميكروبات قادرة على اكتساب مناعة ضد مضادات حيوية معينة.

علاج التهاب البروستات يكون بالمضادات الحيوية.إلا أنه تشترط ثلاثة شروط لنجاح العلاج:

أولاً: اختيار المضاد الحيوي الفعال، حسب نتيجة مزرعة البروستات.

ثانياً:اختيار المضاد الحيوي القادر علي الوصول لأعماق غدة البروستات، حيث أنها محاطة بغشاء خاص يمنع وصول أغلب المضادات الحيوية إليها باستثناءات قليلة.

ثالثاً: علاج الزوجة من الاتهابات إن وجد، حيث أن هذه الالتهابات قد تكون سبب التهاب البروستات عند الرجل، أو قد تكون نتيجة عدوي من التهاب الرجل. في كافة الأحوال، عدم علاج التهابات الزوجة يكون سبباً في ارتجاع التهابات البروستات.

ملحوظة هامة: درج بعض الأطباء علي علاج المرضي بتدليك البروستات المتكرر (كورس تدليك البروستات). هذا الأمر ليس له أي فائدة، و نحذر الرجال إن التعرض له. الحالات الوحيدة التي يستفاد فيها بتدليك البروستات هي الكشف المبدئي (للتأكد من عدم وجود تضخم أو أورام)، أو تحليل إفراز البروستات. و في هذه الحالات يكون التدليك لمرة واحدة فقط.

۲- زيادة مستوي السيروتونين:

هي من أكثر الطرق فاعلية في علاج سرعة القذف. و السيروتونين مادة تُفرَز في المخ، تؤدي إلي انخفاض الاستثارة الجنسية ، مما ينتج عنه تأخير القذفز زيادة مستوي السيروتونين بأدوية معينة و بجرعات معينة تُرَشِد التهيج الجنسي بحيث لا يكون زائداً عن الحد فيؤدي إلي سرعة القذف.

هذه العقاقير لا تحمل أي احتمال للإدمان أو الأعراض الجانبية، إلا إن حيث بعض الخمول في بداية فترة العلاج، لا يلبث أن يزول. و من هذه العقاقير ما لا يؤدي إلي الخمول، و هي الأجيال الجديدة من مزيدات السيروتونين.

يتولي الطبيب تحديد الدواء و الجرعة المناسبين لكل شخص بحيث يتأخر القذف و لا تقل الكفاءة الجنسية.

۳- المخدر الموضعي

يمكن رش بخاخ خاص علي رأس العضو الذكري لتخديره جزئياً، بحيث تقل حساسيته فيتأخر القذف.عيوب هذه الطريقة هي إمكانية حدوث ارتخاء نتيجة التخدير الزائد، و أن الدواء يُرَش أمام الزوجة في أوج الممارسة. يتولي الطبيب تحديد مدي ملاءمة هذه الطريقة لكل شخص على حده.

٤- تصحيح طريقة الممارسة:

ينصح الرجل بالآتي:

- الترفق في الممارسة من حيث عزم الإدخال و سرعته. يتأخر القذف كلما كانت الممارسة أكثر هدوئاً. و يمكن الممارسة بالطريقة المعتادة ثم التهدئة إذا ما أحس الرجل باقتراب القذف.

- عصر رأس العضو بقبضة اليد بقوة متوسطة (كما تُعصَرالليمونة) عند اقتراب القذف.

- تقوية العضلات المانعة للقذف، و ذلك بتمرين معين: يتم قبض و إرخاء هذه العضلات بصورة متكررة يومياً. بعد فترة، يكتسب الرجل قدرة أعلى علي التحكم فى القذف. كيفية قبض هذه العضلات: هي نفس الطريقة التي يحبس بها الرجل البول أثناء نزوله.

- استخدام الكريمات الطبية التي تقلل احتكاك العضو الذكري بالقناة التناسلية عند الزوجة، و خاصة مع تقدم الزوجة في السن حيث تقل الإفرازات الطبيعية الملينة للقناة. مما يزيد الاحتكاك و يؤدي إلى سرعة القذف. يشترط استخدام الكريمات المتخصصة لتفادي حدوث التهابات و تقرحات.

غير معرف يقول...

انا قادم على الز واج قريبا وعندى سرعة قزف وخمول بعض الوقت فى القضيب وانا كنت امارس العادة السريه بكثره كنت امارسوها يوميا تقريبا فبرجاء اريد الحل السريع منكم لاننى فى مشكله برجاء الرد السريع

yaso يقول...

زوجى لا يريد الجنس الا بعد فترات متباعدة مثل 10 او 15 يوم ووقت الجماع يقذف بسرعة مع العلم ان سنه29ولكن كان يمارس العادة السرية قبل الجوازلعدة مرات باليوم الواحد افيدونى

غير معرف يقول...

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

مدونة كتاب قرأته يقول...

- نشكرك و جزاك الله خيرا في حق هذه المعلومات ...

- و نتمنى أن تسأل أحد المشايخ ليمنحك أفكار وظوابط بخصوص حرية الكتابة .

- الحقيقة أني استفدت من مواضيعك الكثير و نتمنى فقط أن يتم نزع صور النساء و الرجال حتى لا تكون فتنة .

- و في الأخير أتنمى أيضا التحريض على ما ينشره الايباحيون في المواقع الغربية من اهانة للمرأة , و التقليل من شأنها لأنهم كذلك , فهم مجرد حيوانات يمارسون الجنس بشتى العقاقير التي تؤثر فيهم سلبا في المستقبل .

- أعانك الله في مسيرتك و أرشدك طريق الهداية .

غير معرف يقول...

انا مقبل على الزواج قريبا وعندى سرعة قزف .وانا كنت امارس العادة السريه بكثره. فرجاء اريد الحل السريع منكم لاننى فى مشكله برجاء الرد السريع.و جزاكم الله الف خير....

birds and cats يقول...

سرعة القذف لا تعالج في وقت قصير
ولكن الامتناع عن ممارسة العادة السرية يقلل من سرعة القذف وهناك علاجات موضعية مثل الكريمات لكن انصح بعدم استخدام اي منها في اول فترة الزواج فهذة الفترة يجب علي الطرفين تقبل ما يحدث بها من نجاحات واخفاقات حتي تستقر عملية الجماع بين الزوجين

birds and cats يقول...

حدوث القذف بصورة سريعة جدا بعد الانتصاب وفي وقت لا يتمناه الشخص ولعلاج ذلك اتبع ما يلي:

1- يمكن أن تتحمل فترة طويلة من التمتع الجنسي بدون حدوث قذف و ذلك بممارسة تمرين يسمى من 1-10 رقم 1 يمثل مرحلة بداية حدوث الإثارة الجنسية عندما تصل رقم 10 يمثل مرحلة النشوة و القذف و مرحلة رقم 9 تمثل مرحلة قبل القذف و هي مرحلة لا يمكن الرجوع أو التوقف عندها.

عندما تمارس العادة السرية و تصل مرحلة رقم 8 توقف ثم قم بإعادة ممارسة العادة السرية كرر هذا التمرين لفترة 15 دقيقة و سوف تلاحظ بعد انتهاء هذه الفترة يمكنك القذف متى تشاء.

2- الطريقة الثانية للسيطرة على القذف المبكر هي ممارسة تمارين لتقوية عضلة PC كما مر سابقا.

3- الطريقة الثالثة عندما تمارس الجنس و تشعر بأنك وصلت إلى مرحلة شديدة من الإثارة قم بإخراج القضيب من المهبل حيث يبقى فقط رأس القضيب في المهبل و انتظر لمدة 30 ثانية إلى أن تزول الإثارة قم باد خال القضيب مرة ثانية إلى داخل المهبل تساعدك هذه الطريقة على تأخير القذف.

*** للحصول على انتصاب قوي و يدوم لفترة أطول اتبع ما يلي:-

1- الغذاء :- التقليل من الغذاء الغني بالدهون و الإكثار من الغذاء الغني بالألياف كالفواكه و الخضروات حيث وجد أن المستوى العالي من الدهون في الدم يسد الأوعية الدموية الموجودة في القضيب مما يسبب حدوث عجز في الانتصاب و يجب أن يحتوي الغذاء على كميات من الزنك مثل الحبوب كالحنطة و الشعير و الرز و الذرة إضافة إلى المحار و غيرها.

2- التدخين يجب التوقف عن التدخين حيث وجد أن له دور مهم في حدوث مشاكل و عجز في الانتصاب.

3- امسك القضيب بين أصابع السبابة و الإبهام حيث يكون الإبهام على الجهة الأمامية للقضيب و السبابة على الجدار الخلفي للقضيب, قم بأخذ نفس عميق و احبس النفس ثم أعصر القضيب بين إصبعي السبابة و الإبهام ابتداء من بداية القضيب هذا التمرين يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى رأس القضيب.

كرر هذا التمرين 9 مرات في اليوم كل مرة احبس النفس و عد إلى الرقم 9 مع كل رقم زد قوة العصر على القضيب باتجاه رأس القضيب أن العضلات الموجودة في القضيب تحتاج إلى الأوكسجين لتعيش و كلما زاد تدفق الدم إلى القضيب أصبحت هذه العضلات مشبعة بالأوكسجين مما يؤدي إلى قلة حدوث مشاكل في الانتصاب أو عجز في الانتصاب.